الخميس، 3 نوفمبر 2011


  the twilight saga new moon 2009
 
 part 2

الشفق : قمر جديد


قصة الفيلم 

في يوم عيد ميلاد بلا سوان، استيقظت من نومها بعد أن رأت نفسها امرأة مسنة، فتحدثت إلى حبيبها آنذاك إدورد كولن (الذي توقف نمو جسده عند سن 17) عن استيائها من التقدم في العمر. في نفس الليلة أقامت عائلة إدورد بالتبني حفلة عيد ميلاد لبلا رغم عدم تشجعها للفكرة في البداية. أثناء فتح الهدايا في بيت كولن، جرحت بلا نفسها مما سبب تهيج جاسبر (أخو إدورد) بسبب رائحة الدم فحاول قتلها. بعد ذلك أدرك إدورد الخطر الذي سببه لبلا فأنها علاقتهما وغادرت عائلة كولن فوركس نهائيًا.
سبب ذهاب إدورد حزنًا شديدًا لبلا لعدة أشهر، لكنها قررت العودة إلى الحياة الاجتماعية بعد أن أمرها والدها بالذهاب للعيش مع أمها في فلوريدا. ذهبت بلا لمشاهدة فيلم معجيسكا وعندما خرجا، رأت بلا مجموعة شبان متسكعين على درجات نارية، فتذكرت أن مجموعة منهم حاولوا الاعتداء عليها سابقًا قبل أن ينقذها إدورد (في الجزء الأول من السلسة)، ورأت خيالًا لإدورد يحذرها من الاقتراب منهم، إلا أنها اقتربت منهم وركبت مع أحدهم رغبة في رؤية الخيال فرأته عدة مرة. حاولت بلا تعميق علاقتها مع صديقها جيكب بلاك لتنسى الهم الذي سببه ذهاب إدورد، لكنه انقطع عنها لعدة أسابيع ورفض الحديث معه، فاكتشفت لاحقًا أنه "مستذئب" (يتحول إلى ذئب عندما يشتد غضبه)، وأن المستذئبين أعداء قدماء لمصاصي الدماء. كان جيكب وأصدقاؤه منشغلين بمطاردة فيكتوريا وهي مصاصة دماء تحاول قتل بلا انتقامًا لأخيها. بعد أن أصبحت وحيدة مرة أخرى، عادت بلا إلى ممارسة نشاطات خطرة على أمل أن ترى إدورد.
ظن إدورد بسبب خطأ المعلومة التي وصلته أن بيلانتحرت. قرر إدورد الذهاب لإيطاليا ليستفز الفالتري (وهم سادة مصاصي الدماء القادرين على قتله) بإظهار نفسه للبشر في ضوء الشمس. أخبرت آلس كولن بلا بذلك، فذهبا على عجل إلى إيطاليا لإنقاذ إدورد ووصلا في الوقت المحدد لإيقافه. قرر الفالتري أن بلا التي تعرف بوجود مصاصي الدماء يجب أن تُقتل أو أ تُحوّل إلى مصاصة دماء. منعت آلس الفالتري من قتلها بعد أن أخبرت آرو (كبير الفالتري) أنها رأت أن بلا سوف تُحوّل، ووعدت بأن تحولها بنفسها. عادوا بعد ذلك إلى فوركس وأخبر إدورد بلا أنه ما غادر إلا لحمايتها، فسامحته. صوّتت عائلة كولن لصالح تحويل بلا إلى مصاصة دماء، الأمر الذي لم يرده إدورد وجيكب. في نهاية الفيلم، خيّر إدورد بلا بين أن تحولها آلس بعد أن يتخرجا أو أن يحولها هو بنفسه شرط أن تتزوجه، لكن جيكب ذكّر إدورد بالاتفاق الذي عقدته عائلة كولن مع القبيلة: أن القبيلة لن تتعرض لهم ما لم يعضوا البشر.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق